English

توكل كرمان: التحالف العربي يتعامل مع اليمن كغنيمة

أكدت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، يتعامل مع كغنيمة وفيد وطريدة. 

يأتي ذلك تعليقاً على أنباء تناقلتها وسائل إعلام محلية تحدثت عن نشر قوات الحزام الامني الممولة من دولة الامارات -والتي تعد الدولة الثانية بعد السعودية في التحالف العربي- في محافظة المهرة أقصى شرق البلاد على الحدود مع سلطنة عمان.

وقالت توكل كرمان في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن قوات الاحتلال الاماراتي تشغل نفسها بمحافظة المهرة وتصرف جهدها بسخاء للاستيلاء عليها.

وأضافت كرمان الهوس الاماراتي السعودي للسيطرة على المهرة وقبلها ما حدث لسقطرى يؤكد أن أوغاد التحالف العربي ينظرون لليمن كغنيمة وفيد وطريده تمر بمراحل ضعف ستمكنهم من التهامها.

وأشارت كرمان إلى أن محافظة المهرة ظلت بعيدة عن الصراع ولم تصل اليها الميليشيا الانقلابية التي زعمت الامارات وحلفاؤها انها جاءت لطردها من المحافظات واعادة سيطرة الشرعية عليها.

واستدركت كرمان بالقول "لكن تلك أمانيهم وأوهامهم".

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عربياً بهدف اعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن، وانهاء انقلاب ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.