English

توكل كرمان تدعو صندوق النقد الدولي إلى زيادة دعمه لليمن 

دعت القيادية في الثورة الشبابية الشعبية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان صندوق النقد الدولي إلى زيادة تقديم الدعم والمساعدات التي يقدمها الصندوق لليمن، وأن يصب تقديم المساعدات في المجالات الحيوية المتمثلة في التعليم والصحة والضمان الاجتماعي، داعية الصندوق إلى المشاركة الفاعلة في مؤتمر أصدقاء اليمن. 

وقالت توكل كرمان خلال لقائها اليوم في خيمتها بساحة التغيير السيد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى اليمن حسن الاطرش، "إذا لم يتحقق الاستقرار في اليمن فإنه سيودى إلى كارثة إنسانية".

وأشارت إلى أن اليمن يخطو خطوات متقدمة نحو استعادة عافيته، وأن الثورة الشبابية الشعبية سوف تعيد لليمن لقب اليمن السعيد، مشيرة إلى أن المرحلة الانتقالية تحتاج إلى العمل في كافة الاتجاهات من أجل أن تنجح ومن بينها الجانب الاقتصادي.
من جانبه أعلن رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى اليمن حسن الاطرش استعداد الصندوق لمد يد العون لليمن ومساعدته في نموه الاقتصادي وتجاوز التحديات التي تواجهه خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الصندوق قدم دعم لموازنة الحكومة بنحو 93 مليون دولار.

وقال حسن الأطرش "اليمن تواجه تحديات اقتصادية وأنهم يعملون حاليا على معالجة الاختلال في الميزانية"، معبرا عن أمله في أن يشجع هذا البرنامج جهات مانحة أخرى على تقديم مزيد من الدعم لليمن في هذا الشأن.